الصفحة الرئيسيةالبوابةس .و .جابحـثالتسجيلدخول
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع
 

ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داعية القلوب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام


الجنس:انثى
سجّل في : 10 فبراير 2008
عدد المساهمات : 352
الدولة : http://i34.servimg.com/u/f34/11/95/22/73/311.gif

مُساهمةموضوع: ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم   الجمعة فبراير 22, 2008 6:46 pm

ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم

-----------------------------------------------------------

ما يحرص عليه البعض بإضافة قليل من القرفة إلى أطباق الحلويات أو إلى المشروبات الساخنة المُحلاة، هو سلوك صحي، وفق ما تُؤكده الدراسات الطبية الحديثة والتي صدر آخرها للباحثين من السويد في عدد يونيو الحالي من المجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية. وهو ما يُضاف إلى جملة من الدراسات الطبية الحديثة، التي بحثت في الجدوى الإيجابية لإضافة القرفة إلى طعام الإنسان في السعي لخفض ذلك الارتفاع الصاروخي في نسبة سكر الدم عقب تناول المشروبات أو الأطعمة المحتوية على السكريات، كما عرضه ملحق الصحة بـ«الشرق الأوسط» ضمن أعداد مارس من العام الماضي.
ووجد الباحثون من مستشفى مالمو الجامعي بالسويد أن إضافة كمية قليلة من القرفة، لا تتجاوز حجم ما يملأ ملعقة الشاي، إلى حلوى البودينغ المصنوعة من دقيق الأرز، قد أدى إلى خفض حدة الارتفاع في نسبة سكر الدم لدى مجموعة من الأصحاء الذين تمت تجربة الأمر عليهم.

* قدرات القرفة

* هذه النتيجة، وإن كانت متوافقة تماماً مع نتائج دراسات طبية سابقة عديدة في إثبات قدرة مكونات القرفة على خفض نسبة سكر الدم، إلا أن هذا الكلام العلمي الثابت لا يعني تلقائياً أن يعتمد الناس على تناول القرفة بدلاً من أدوية معالجة السكري التي يصفها الأطباء ويتابعون مفعولها، بل تعني أن إضافة القرفة إلى وجبات الحلويات أو المشروبات المُحلاة هو من السلوكيات الغذائية الذكية التي يحرص الإنسان على ممارستها كإحدى وسائل الوقاية من ارتفاع نسبة سكر الدم، سواء لدى الأصحاء أو لدى مرضى السكري. وهذا يُضفي مزيداً من المصداقية والاطمئنان إلى جدوى اعتياد البعض على تناول القرفة وحرصهم على إضافتها إلى مكونات غذائهم اليومي، بنسب وكميات معتدلة.

لكن من جانب آخر، لا يعني إثبات فائدة القرفة في خفض سكر الدم، أن يأخذ مُعد الحلويات راحته، كما يُقال، بإضافة أكوام السكر إلى المعجنات، ويخدع زبائنه بمجرد اهتمامه بإضافة كمية من بودرة القرفة فوقها أو ضمنها، كوسيلة صحية للحماية من تأثيرات تلك السكريات. وقامت الدكتورة جوانا هليبواكز، الباحثة الرئيسة في الدراسة، وزملاؤها الباحثون بمتابعة تناول 14 شخصا من الأصحاء لوجبة من حلويات البودينغ المصنوعة من الأرز. وتم قياس نسبة سكر الدم لدى كل المشاركين في الدراسة، قبل وبعد تناول تلك الحلويات خالية من القرفة وأيضاً قبل وبعد تناولها ممزوجة بالقرفة، وذلك في فترات زمنية متعاقبة. ولاحظت الباحثة من مقارنة نتائج تحليل سكر الدم، بصفة متكررة خلال الساعتين الأوليين بعد تناول إما البودينغ الخالي من القرفة أو البودينغ المعزز بالقرفة، أن نسبة الارتفاع في سكر الدم كانت منخفضة عند تناول القرفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفير الهدى
المديــ العام ـــر
المديــ العام ـــر


الجنس:ذكر
العمر : 18
سجّل في : 03 فبراير 2008
عدد المساهمات : 403
الدولة : http://i34.servimg.com/u/f34/11/95/22/73/acacac11.gif

مُساهمةموضوع: رد: ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم   الإثنين فبراير 25, 2008 6:10 pm

الحمد الله على العافية
اللهم أكفنا شر هذا الداء

مشكورة أختي على هذه الفائدة

_________________
ليس الاعجاز أن نصنع ألف صديق في السنة **ولكن الاعجاز أن نصنع صديق لألف سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داعية القلوب
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام


الجنس:انثى
سجّل في : 10 فبراير 2008
عدد المساهمات : 352
الدولة : http://i34.servimg.com/u/f34/11/95/22/73/311.gif

مُساهمةموضوع: رد: ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم   الخميس فبراير 28, 2008 5:12 am


اللهم امين

العفووو

شاكرة لك مرورك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملعقة صغيرة من القرفة.. لخفض نسبة سكر الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: سفير الصحة والأسرة-
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع